الرئيسية / قضايا الساعة / عشرات الآلاف من المشردين والمصابين السوريين ينتظرون العون والإغاثة

عشرات الآلاف من المشردين والمصابين السوريين ينتظرون العون والإغاثة

دعا المشرف العام على حملة الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب السوري د.عجيل النشمي أهل الخير والإحسان الى الوقوف الى جانب إخوانهم المشردين واللاجئين الذين تركوا ديارهم هربا من جحيم حرب الإبادة التي يتعرض لها أهل الشام، مشيرا الى أن أحداث سورية أسفرت عن 10 آلاف شهيد، و60 ألف معتقل، 100 ألف نازح، و60 ألف مفقود، وأكثر من 20 ألف جريح، ومازالت المأساة مستمرة.

وقال د.النشمي في تصريح صحافي إن الهيئة الخيرية أطلقت هذه الحملة الإنسانية بمباركة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لتقديم العون الاغاثي لضحايا الاحداث الذين يفترشون الأرض ويلتحفون السماء، ولم يعد لهم من نصير بعد الله سبحانه وتعالى إلا أهل الخير الذين عودونا أن يكونوا في عون اخوانهم حينما يتعرضون للمحن والنوازل.

وشدد د.النشمي على وجوب أن يهب أهل الكويت بما أفاء الله عليهم من نعم وخيرات كثيرة لإغاثة إخوانهم الذين يتعرضون لاعتداء غاشم دون رحمة أو هوادة، مشيرا الى أن عشرات الآلاف فروا الى الحدود لينجوا بأنفسهم من تداعيات هذه الحرب الضروس التي لم ترحم ضعف الصغير والكبير من النساء والرجال.

وأضاف أن أهل سورية المتضررين يستصرخون اخوتكم الإيمانية والإنسانية ويناشدون ضمائركم الحية للعمل على تخفيف معاناتهم وتضميد جراحاتهم النازفة بمد يد العون بعد أن انقطعت بهم ونسائهم وأطفالهم والسبل، وأصبحوا ليس لهم من دون الله كاشفة.

وتابع د.النشمي أن الاسلام يحثنا على أن نكون في عون العبد، وأن نفرج عنه كربته ونقف معه في محنته ونخفف عنه مصابه الجلل، مشيرا الى أن هذا النهج ليس غريبا على أهل الكويت الذين يسجل لهم التاريخ حبهم لفعل الخير وإسعاف ضحايا الكوارث والحروب.

وأشار الى أن الهيئة الخيرية تفتح أبوابها في مقرها الرئيسي بجنوب السرة وجميع فروعها لاستقبال تبرعاتكم وصدقاتكم وزكواتكم لسرعة تقديمها الى متضرري الاحداث السورية التي يتزايد أعداد ضحاياها يوما بعد يوم بفعل استمرار آلة القتل والتدمير وهدم المنازل على رؤوس قاطنيها عبر استخدام الأسلحة الثقيلة. وأوضح أن الهيئة تستقبل التبرعات على حساب بنك الكويت الدولي 081010005585، ويمكن التواصل معها عبر حسابها على «تويتر» [email protected]

شاهد أيضاً

الوطن والمواطنة في ميزان الشريعة الإسلامية

الوطن والمواطنة في ميزان الشريعة الإسلامية

التحوط في المعاملات المالية

بحث التحوط في المعاملات المالية

تحويل البنوك التقليدية لبنوك اسلامية ( المبادئ والضوابط والإجراءات )

تحويل البنوك التقليدية إلى بنوك اسلامية